الثلاثاء 16 أبريل 2024
أخبار عاجلة

بيان بمناسبة إحياء الذكرى 64 لانبعاث الجيش الوطني

الحمد لله وحده
تونس في 24 جوان 2020
بيـــــــان
بمناسبة إحياء الذكرى 64 لانبعاث الجيش الوطني، واعترافا بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها قواتنا العسكرية للذود عن الوطن، فإن الحزب الدستوري الحرّ:
1. يهنئ المؤسسة العسكرية بمختلف مكوناتها بعيدها الوطني ويستحضر أهمية هذه الذكرى التي ترمز إلى تحقيق السيادة الوطنية واستقلال القرار التونسي و يترحم على شهداء هذه المؤسسة الذين قدموا دماءهم الطاهرة فداء لتونس.
2. يحيي صمود قواتنا المسلحة في وجه التيارات الظلامية التي لا تؤمن بمفهوم الدولة ويشد على أيادي جنودنا لمواصلة البذل والتضحية لمكافحة التهريب ولتطهير جبالنا من الإرهاب وإعادة الطمأنينة للعائلات القاطنة بالمناطق الحدودية.
3. يثمن اليقظة التي يتحلى بها جيشنا الباسل في مواجهة المخاطر على الحدود التونسية الليبية وحرصه الشديد على منع تسلل الدواعش والمجموعات الإرهابية إلى بلادنا واستماتته في الدفاع عن سلامة التراب التونسي والمحافظة على أمننا القومي.
4. يشيد بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها المؤسسة العسكرية في دعم التنمية وتأمين المنشآت ومجابهة الكوارث والجوائح وآخرها أزمة الكوفيد 19 ،
5. يؤكد على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات المادية واللوجستية والتقنيات الحديثة لفائدة الجيش حتى يتمكن من الإضطلاع بدوره الريادي على أكمل وجه ويدعو الحكومة لمزيد تحسين الوضعية الاجتماعية للعسكريين واتخاذ التدابير اللازمة للإحاطة بعائلات شهداء الإرهاب وضمان كامل حقوقهم المادية والمعنوية.

شاهد أيضاً

#Abir Moussi la Politique à la tête du parti favori des sondages-Tunisie_Plus

#Tunisie_Plus Abir Moussi la Politique à la tête du parti favori des sondages 19 Janvier …

جريدة المغرب: لم نخرج من دائرة تسييس كورونا.. اعتصام الغضب 2 لن يرفع.. – 12 جانفي 2022

جريدة المغرب: رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي: لم نخرج من دائرة تسييس كورونا.. اعتصام …

Le Monde – En Tunisie, Abir Moussi, l’opposante qui monte

Le Monde – En Tunisie, Abir Moussi, l’opposante qui monte Connue pour son hostilité aux …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *