الخميس 29 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

بيان تنديد

بيان تنديد
تدين الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان و الاعلام بشدة الانتهاك الصارخ للحقوق و الحريات على اثر احداث ساحة باردو التي طالت احد الاحزاب السياسية الحزب الدستوري الحر على اثر المسيرة السلمية التي قام بها الموافق ليوم امس 5 جوان 2021.
+و بكل حيادية تندد الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان و الاعلام ما تعرضت له هذه المسيرة السلمية من صد و ردع بغضّ النظر عن اي انتماءات سياسية فإنّ الحق في التعبير و التظاهر السلمي هو حق محفوظ و مكرس في اطار الاتفاقيات و المعاهدات الدولية لحقوق الانسان و بالتالي فإنّ ما حدث بساحة باردو من تنكيل باستعمال شتى انواع القمع يعتبر هرسلة و خرق واضح للحريات.
+تٌؤكد الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان و الاعلام أن ما تعرض له انصار هذه المسيرة السلمية من اعتداء بالعنف و حرمانهم من حق التظاهر السلمي و منعهم من التزود بضروريات الحياة من ماء و أكل و ترهيبهم لردعهم عن التظاهر السلمي يٌخالف ما يٌكرسه الميثاق العالمي لحقوق الانسان من حقوق و حريات.
و بذلك تدعو الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان و الاعلام الى احترام فحوى و محتوى الميثاق العالمي لحقوق الانسان و ضمان ثقافة حرية التعبير و الحق في التظاهر السلمي كشكل من اشكال للحقوق و الحريات في اطار ما يؤهله القانون.
عن المكتب التنفيذي الدولي
رئيسة المكتب الجهوي للجمعية بولاية سوسة و المنستير الاستاذة غادة القطاري

شاهد أيضاً

#Abir Moussi la Politique à la tête du parti favori des sondages-Tunisie_Plus

#Tunisie_Plus Abir Moussi la Politique à la tête du parti favori des sondages 19 Janvier …

جريدة المغرب: لم نخرج من دائرة تسييس كورونا.. اعتصام الغضب 2 لن يرفع.. – 12 جانفي 2022

جريدة المغرب: رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي: لم نخرج من دائرة تسييس كورونا.. اعتصام …

Le Monde – En Tunisie, Abir Moussi, l’opposante qui monte

Le Monde – En Tunisie, Abir Moussi, l’opposante qui monte Connue pour son hostilité aux …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.