الخميس 29 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

بيان استنكار 16 أفريل 2020

الحمد لله وحده

تونس في 16 أفريل 2020
بيــــــان استنكار

على إثر تداول مجموعة من الصور والتسجيلات الصادمة التي يظهر فيها وزير الصحة بصدد تدشين وحدة صحية بسوسة تم التبرع بها في إطار المساهمة في مكافحة انتشار فيروس كورونا Covid-19 وسط حضور مكثف وتجمهر كبير داخل وخارج الوحدة موضوع التدشين ،

ونظرا لجسامة المخالفة الصحية المقترفة من الوزير في ظل فرض الحجر الصحي العام للحد من استفحال انتشار المرض في صفوف الشعب، فإن الحزب الدستوري الحرّ:

1. يستنكر هذا التصرف اللامسؤول والمخالف للقوانين والتوصيات الطبية والأمنية ويعتبر أن صدور المخالفة من المشرف الأول على قطاع الصحة يفرغ الخطة الصحية التي ضبطها المختصون لتطويق الوباء من محتواها ويضرب مصداقية البلاغات والنداءات المتكررة الموجهة من وزارة الصحة ووزارة الداخلية إلى المواطنين قصد حثهم على الإلتزام بالحجر الصحي.

2. يؤكد أن الظرف الإستثنائي الذي تمر به البلاد يقتضي الإستغناء عن كل التظاهرات التي من شأنها أن تحشد الناس وتتسبب في الإكتظاظ وتزيد في نسبة المخاطر.

3. ينبه الوزير إلى ضرورة النأي بنفسه عن الأنشطة الاستعراضية الرامية للترويج لشخصه قصد تحقيق مطامح سياسية ضيقة على حساب مصلحة المجموعة الوطنية ويدعوه إلى الانكباب على معالجة الملفات الحارقة المطروحة حاليا داخل القطاع ومعاضدة خطط اللجنة الطبية المشرفة على إدارة الأزمة للخروج من هذا الوضع الدقيق بأخف الأضرار.

شاهد أيضاً

بلاغ 16 مارس 2022

الحمد لله وحده تونس في 16 مارس 2022   بــــــــــلاغ يعلم الحزب الدستوري الحر الرأي …

بيان 15 مارس 2022

الحمد لله وحده تونس في 15 مارس 2022 بــــــيان تبعا لتواصل عجز سلطة تصريف الأعمال …

من رئيسة الحزب الدستوري الحر إلى رئيس سلطة تصريف الأعمال – 07 مارس 2022

الحمد لله وحده تونس في 07 مارس 2022 رسالة مفتوحة من رئيسة الحزب الدستوري الحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.