السبت 1 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

بيان 1 جوان 2021

الحمد لله وحده
تونس في 01 جوان 2021
بيـــــــــــــان
بمناسبة إحياء الذكرى 66 لعودة الزعيم الحبيب بورقيبة من غربته منتصرا واستقباله من طرف الجماهير الشعبية العريضة بميناء حلق الوادي تكريما لجهوده من أجل تحقيق استقلال البلاد، وفي إطار الحرص على حفظ الذاكرة الوطنية، ومن منطلق الوفاء لتاريخ تونس والفخر والاعتزاز بالدور الريادي الذي لعبه الحزب الدستوري في تحرير البلاد وبناء الدولة الحرة المستقلة،
فإن الحزب الدستوري الحر:
1. يهنئ الشعب التونسي بهذه الذكرى الخالدة ويشدد على ضرورة إحياء مثل هذه المناسبات التي تساهم في غرس روح الوطنية والتضحية لدى ناشئتنا وشبابنا من خلال تعريفه بالمجهودات التي بذلها قادة الحركة التحريرية لتحقيق الاستقلال والكرامة للشعب التونسي وتحسيسه بقيمة هذا المكسب وتحفيزه على حفظ الأمانة المنوطة بعهدته ومواصلة رسالة أسلافه في الذود عن بلاده والإرتقاء بها الى أعلى المراتب.
2. يذكر بأن السيادة الوطنية واستقلال القرار الداخلي وسلامة وأمن التراب التونسي مهددة اليوم بصفة جدية وخطيرة جراء ضبابية المشهد السياسي والإرتهان للمؤسسات المالية الدولية والاحتقان الإجتماعي المتزايد مقابل توقف عجلة الاقتصاد والإستثمار وعجز السلطة عن إيجاد الحلول والآليات الملائمة لطمأنة المواطن على حاضره ومستقبله وبث الأمل في نفسه.
3. يجدد التزامه بمواصلة النضال للمحافظة على وحدة الدولة وتماسك هياكلها ومؤسساتها والوقوف في وجه كل من يعمل على إضعافها والإضرار بأمنها ومصالحها الحيوية وتجويع شعبها ورهن سيادتها والتفريط في ممتلكاتها.
عاشت تونس حرة منيعة أبد الدهر.

شاهد أيضاً

#Abir Moussi la Politique à la tête du parti favori des sondages-Tunisie_Plus

#Tunisie_Plus Abir Moussi la Politique à la tête du parti favori des sondages 19 Janvier …

جريدة المغرب: لم نخرج من دائرة تسييس كورونا.. اعتصام الغضب 2 لن يرفع.. – 12 جانفي 2022

جريدة المغرب: رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي: لم نخرج من دائرة تسييس كورونا.. اعتصام …

Le Monde – En Tunisie, Abir Moussi, l’opposante qui monte

Le Monde – En Tunisie, Abir Moussi, l’opposante qui monte Connue pour son hostilité aux …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.