الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

نقطة تنويرية – 29 جويلية 2021

✅الإعلان عن تجميع السلطة في يد رئيس الجمهورية يفترض الجاهزية التامة مسبقا من حيث قراءة الوضع الاقتصادي والسياسي والقضائي والإجتماعي وتوفر المعلومات الصحيحة المحينة و وجود رؤية متكاملة لخارطة الطريق المستقبلية.
✅لا نقبل بتحويل وجهة فرحة الشعب التونسي الذي تخيل أن القرارات الرئاسية ستحقق إزاحة حكومة المشيشي وابعاد الغنوشي ومحاسبته ومحاسبة تنظيمه الموالي للتنظيمات الإرهابية وإنهاء حكم المرشد ومحاسبة الفاسدين الذين دمروا تونس خلال العشرية الماضية وتطبيق القانون واعلاء دولة المؤسسات.
✅أين الحكومة التي وعدتم بتشكيلها وماهي إجراءات تكوينها وتحويرها أو إنهاء مهامها ومقاييس اختيارها؟؟؟
✅أين التلقيح؟ ولماذا لم يفك أسر المواطنين في ظل تحسن مؤشرات الوضع الوبائي ليعود الإقتصاد و الحركة الثقافية والسياحية والتجارية وغيرها؟؟؟
✅لسنا في حاجة إلى قاعات عمليات نحن نريد الخروج من سيطرة الوباء والعودة لحياتنا الطبيعية.
✅لن نقبل بالمرور من سيطرة الإخوان على القضاء إلى سيطرة أذرعهم وحلفائهم السابقين عليه …نريد قضاء مستقلا ليكون محل ثقة التونسيين.
✅لن نقبل بالمحاكمات على أساس القائمات والإشاعات والوشايات والعودة إلى مربع المحاكمات الشعبية والفايسبوكية ومنطق “روابط حماية المتنفذين الجدد”.
✅الفصل 80 لا يسمح بالحكم بالمراسيم ولا يعطي الحق لتمرير مشاريع قوانين أساسية بموجب أوامر رئاسية ومشروع الصلح الجزائي لا يمكن تمريره ولا تمرير أي مشروع قانون في ثوب تدبير استثنائي باستغلال الوضع الاستثنائي الذي يمنع مناقشته من المعارضة والقوى الحية في المجتمع.
✅اصلاح الإقتصاد وتخفيض الأسعار وتحسين مقدرة التونسيين الشرائية لا يتم بنداءات رئاسية صلب فيديوات على صفحة رئاسة الجمهورية بل يتطلب تدخلا مؤسساتيا من الدولة لوضع اليد على موطن الداء وتوفير الإرادة السياسية لمعالجته طبق آليات علم الإقتصاد والمالية.
✅أين الخطوط العريضة لمشروع ميزانية الدولة لسنة 2022 الذي يفترض تقديمه إلى البرلمان موفى شهر جويلية؟؟ وأين مشروع قانون الميزانية التكميلي؟
✅أين مآل الطعون في دستورية مشروع قانون المصادقة على اتفاقية قطر في ظل انتهاء آجال البت فيه ؟؟؟ وهل سيختمه رئيس الجمهورية؟؟؟؟
✅سنستمع إلى ماسيقدمه رئيس الجمهورية من خارطة طريق ورؤية مستقبلية وسنعطي رأينا فيه ونقدم البدائل إذا لم نوافقه الرؤية وننتظر تركيبة الحكومة للتعليق عليها.
✅كل محاولة للاضرار بالحزب الدستوري الحر والتعسف على حقوق نوابه وقياداته وهياكله او تطويع القوانين لاقصائه من المشهد السياسي والانتخابات القادمة لتنفيذ مخطط افراغ الساحة للفاشلين من مكونات منظومة 18 أكتوبر التي ستعود بنا للتوافق مع الخوانجية في ثوبهم الجديد وبلاعبيهم الجدد ستلقى صدا شعبيا كبيرا ولن تمر!
✅نتابع حملة الشيطنة والتجييش والتهديدات الممنهجة على الفايسبوك بكل اهتمام ونوثق كل شىء
✅عملية تجنيد الإعلام لتبييض الخوانجية والفاشلين من المتحالفين سابقا معهم وصمة عار ستلاحق منفذيها
✅لن نقبل بتأليه أي كان وتقديسه والتأسيس لديكتاتورية أشنع من حكم المرشد ولن نسمح بهضم حق المواطنين في التعبير عن مواقفهم وتخوفاتهم وتحفظاتهم على ما يجري .
✅التحركات الشعبية التعبوية الهامة التي قادها الحزب الدستوري الحر في مختلف ربوع تونس تمثل فئات واسعة من الشعب وجب احترامها ولن نقبل بمخطط تخوين وتقزيم من لم يشارك في تحركات 25 جويلية 2021 وتحريف التاريخ والركوب على نضالات الصادقين.

شاهد أيضاً

#Abir Moussi la Politique à la tête du parti favori des sondages-Tunisie_Plus

#Tunisie_Plus Abir Moussi la Politique à la tête du parti favori des sondages 19 Janvier …

جريدة المغرب: لم نخرج من دائرة تسييس كورونا.. اعتصام الغضب 2 لن يرفع.. – 12 جانفي 2022

جريدة المغرب: رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي: لم نخرج من دائرة تسييس كورونا.. اعتصام …

Le Monde – En Tunisie, Abir Moussi, l’opposante qui monte

Le Monde – En Tunisie, Abir Moussi, l’opposante qui monte Connue pour son hostilité aux …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.