السبت 2 يوليو 2022
أخبار عاجلة

ندوة صحفية للحزب الدستوري الحر يوم 12 أفريل 2021

ندوة صحفية للحزب الدستوري الحر يوم 12 أفريل 2021

♦️يكفينا شرفا أننا لم نقبل بدولة الخلافة ولم نسلم رقابنا إلى الحاكم بأمره و نواصل النضال للتصدي للشوط الثاني من ربيع الخراب والدمار ونتحرك على كل الواجهات لتنوير المواطنين وتحسيسهم بضرورة الإنتباه لما يحاك هذه الأيام والتزام اليقظة لمنع مشروع تدمير ما تبقى من الدولة..
♦️♦️تحركات الحزب في هذه المرحلة♦️♦️:
1-توجيه محضر تنبيه بواسطة عدل منفذ لرئاسة الحكومة و وزارة المالية للتنبيه عليها بضرورة الإمتناع عن الإذن بصرف أي مليم بناء على مراسيم أو أوامر أو قرارات مستندة إلى الفصل 80 والأمر 117 والإمتناع عن صرف المال العام لتمويل مسار انتخابي مدلس ومبني على خروقات قانونية جسيمة وعدم ابرام التزامات باسم الدولة بناء على الفصل المذكور والأمر المنجر عنه وإلا فسيتم تتبع المسؤولين وآمري الصرف ومؤسسات الرقابة العامة على المالية العمومية جزائيا.
2_تقديم شكاية ضد كل من “سيغما كونساي” و “إيمرود كونسولتينق” بسبب ترويج أخبار زائفة حول وجود أحزاب سياسية هلامية لا حق أساسا في تكوينها وتعكير الصفو العام وخلق مناخ ملائم للانتهازية والتحيل والتناحر وإرساء هيمنة شخص على مفاصل الحياة السياسية دون وجه حق،
3_تنظيم وقفة إحتجاجية يوم السبت 16 أفريل 2022 أمام الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات على الساعة منتصف النهار لتحميلها المسؤولية في التصدي لتغيير نظام الاقتراع بصفة مخالفة للقانون الوطني و التشريعات الدولية والمعايير الفضلى المعتمدة.
4_توجيه مراسلة للجنة البندقية لإطلاعها على نوايا خرق المبادئ الواردة بالوثيقة المتعلقة بالمعايير الفضلى الإنتخابية عبر تغيير نظام الإقتراع و أركان المنظومة الإنتخابية الجوهرية في وقت الإنتخابات على مقاس الماسك بالسلطة التنفيذية بهدف إقصاء منافسه السياسي.
5_تقديم شكاية لدى التفقدية العامة بوزارة العدل ضد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس في صورة عدم فتح تحقيق في الشكايات المتعلقة بتدليس الإستشارة وتوظيف المال العام لتحقيق مشروع سياسي شخصي والتمويل الأجنبي للجمعيات واعتبار القضاء رسميا تحت سلطة قيس سعيد في صورة حفظ الملفات دون إجراء تحقيقات جدية.
6_انطلاق “قافلة التنوير 2” التي ستجوب البلاد طولا و عرضا و تنظيم موائد تنويرية ونقاط اقتصادية ودروس تكوين سياسي في مختلف الجهات لتنوير المواطنين و التواصل معهم و شرح خفايا ما يجري في الساحة السياسية و تحذيرهم من مشروع تدمير الدولة ومصادرة سيادة الشعب.
7_ تنظيم مسيرة الزحف نحو قصر قرطاج يوم 15 ماي 2022.

شاهد أيضاً

الأستاذة عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر على أمواج إذاعة اكسبراس أف أم في برنامج حديث الساعة الجمعة 08 أفريل 2022

الأستاذة عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر على أمواج إذاعة اكسبراس أف أم في برنامج …

الأستاذة عبير موسي ضيفة برنامج المواجهة على قناة سكاي نيوز العربية – 7 أفريل 2022

الأستاذة عبير موسي ضيفة برنامج المواجهة على قناة سكاي نيوز العربية – 7 أفريل 2022

الأستاذة عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر رئيسة الحزب الدستوري الحر ضيفة برنامج “ميدي ماد” على أمواج إذاعة راديو ماد 04 أفريل 2022

الأستاذة عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر رئيسة الحزب الدستوري الحر ضيفة برنامج “ميدي ماد” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.